الياس عون نقيب محررى الصحافة اللبنانية يستقبل رئيسة نادى الصحافة والاعلام فى الكويت

عون يؤكد على عمق العلاقات العربية لافتاً إلى تميز الكويت فى العمل الاعلامى والتطوعى

المهندس فؤاد المولى يقدم للنقيب عون برنامجاً انتخابياً

البرنامج يقضى بإستحداث مجلس للشيوخ

       
   
      

النقيب عون والمهندس المولى

استقبل نقيب محرري الصحافة اللبنانية الياس عون ، رئيس تجمع العمداء المستقلين الوطنيين الدكتور الجنرال المتقاعد المهندس فؤاد المولى . الذي قدم برنامجاً انتخابياً تحت عنوان " لبنان منارة الشرق سراجه الانجيل والقرآن ". ووجهه الى حامل لواء الطائف فخامة الامين العماد ميشال عون . والبرنامج يقضي باستحداث"مجلس للشيوخ" المنصوص عنه في "الطائف" الذي تحملون لوائه المغيب منذ اكثر من ربع قرن من قبل المجالس النيابية المنتخبة والممددة حتى اليوم ، الذي يساوي بين الطوائف اللبنانية (المسلمة والمسيحية) في المحافظات الثمانية مهما كان عديدها ، والذي يعطي لكل طائفة حقها في الوظيفة العامة والفئة الاولى في المحافظات الثمانية مهما كان عديدها ،ويتمثل بأرقى انواع الديمقراطية على شاكلة الولايات المتحدة الاميركية ، لا بل يفوقها عدلا ومساواة بان جميع العائلات الروحية ممثلة في مجلس الشيوخ حصريا في العاصمة بيروت وبقية المحافظات ممثلة بشيخين (واحد للمسلمين واخر للمسيحيين) وما يطبق على الولاية ينسحب على المحافظة لتصبح الدول العربية التي ذاقت ويلات الربيع العربي ان تحذو حذو لبنان وتقتدي بمجلس شيوخه لابعادها عن شبح الفدرلة الذي تعده اقوى دول العالم (اميركا) للشرق الاوسط الجديد (حصريا) للدول الاسلامية العربية والعجمية (غير ناطقة بالعربية) على رأسهم الدولة السورية التي يعدون لها نظاماً فيدراليا لا يمكن تداركه او تفاديه الا بمجلس شيوخ مماثل لملجس شيوخ لبنان شرحناه بالتفصيل على الرابط www.fouadmawla.com يتبعه انتخابات نيابية (لبنان دائرة واحدة من 8 محافظات في كل محافظة تجري الانتخابات على طريقة النسبية حملناه على الرابط اعلاه يرضي جميع الطوائف اللبنانية "المسلمة والمسيحية" ال 18) .

عون وفد منتدى البترون

آملين ان يحظى هذا المشروع باهتمامكم وتقديركم يا فخامة "الامين" ليأخذ طريقه الى التنفيذ في عهدكم الميمون المميز عن سائر العهود بجعل لبنان اول بلد عربي يضم دستوره مجلساً للشيوخ واول بلد عالمي يضم مجلس شيوخه جميع العائلات الروحية . رحب النقيب عون بالعميدالمولى وأثنى على الجهد الذي بذله لأنجاز هذا النداء القيّم ويتمنى له النجاح والتوفيق . واستقبل نقيب محرري الصحافة اللبنانية الياس عون وفداً من منتدى البترون للثقافة والتراث ضمّ رئيس المنتدى الدكتور جورج قبلان والمستشار الاعلامي شربل ضرغام وعضو المنتدى رئيس منظمة NOHE الدولية في لبنان شربل قبلان. وقدموا له مجلة المنتدى وهو العدد الثالث من المجلات المناطقية التي تصدر بصورة دورية وهي صلة وصل بين كل مناطق لبنان وابنائه على مختلف مشاربهم. هنأ النقيب عون اعضاء المنتدى على عملهم الثقافي الرائد وتمنى ان تعم هذه المجلات كل المناطق اللبنانية لتكون مساحة حوار وتقارب ين اللبنانيين جميعا .

نقيب محررى الصحافة وسياسين وماجد

واستقبل نقيب محرري الصحافة اللبنانية الياس عون مدير الدراسات والمنشورات في وزارة الاعلام خضر ماجد والاعلامية فاديا ساسين . حيث وضعا في اجواء التحضيرات للمؤتمر الذي تقيمه الوزارة برعاية وزير الاعلام ملحم رياشي وتتضمن كلمةلرئيس الجامعة الاميركية الدكتور فضلو خوري ، وكلمة لرئيس لجنة الاعلام والاتصالات النيابية الدكتور حسن فضل الله.وذلك يومي 2 و3 اذار المقبل في مبنى عصام فارس – الجامعة الاميركية في بيروت . وقد شرح ماجد للنقيب عون محاور المؤتمر التي جمعت مختلف وسائل الاعلام والجامعات العاملة وبعض المؤسسات العامة والخاصة المعنية بثقافة الحوار ووسائل التواصل الاجتماعي . رحب النقيب عون بهذه الخطوة المهمة التي تأتي في هذه الظروف العصيبة التي يعيشها قطاع الاعلام في لبنان . خصوصا وان المؤتمر يجمع محاوروه وسائل الاعلام المكتوبة والمرئية والمسموعة والالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي والاعلام الامني والديني والاكاديمي حيث يشكل مروحة واسعة من الحوار الذي نحن في امس الحاجة اليه . هذا وضمن الاحتفالات الوطنية لدولة الكويت، كرم رئيس نقابة المحررين بلبنان النقيب الياس عون الزميلة الاعلامية اميرة عزام رئيسة نادي الصحافة والاعلام بالكويت تقديرا لمجهوداتها الكبيرة في ترابط الاعلام العربي وفعالياتها المستمرة منذ ٥ سنوات وحتى الان..

النقيب عون واميره عزام

وعلى هامش التكريم، اكد عون على عمق العلاقات العربية بين لبنان والكويت لافتا الى تميز الكويت في العمل الاعلامي والتطوعي قائلا: المميز في نادي الصحافة والاعلام هو قيادة امرأة عربية له تحرص على حب الاوطان العربية وتهتم بترابط الاعلام العربي واجتهدت ولاتزال في تقديم العديد من الفعاليات كالمؤتمر العربي "اطفالنا والحلم" لمواجهة العنف ضد الاطفال وفعالية افضل الاعلاميين العرب في المجالين الانساني والاجتماعي واوبريت صحفوءة وصحفوء لتعليم الاطفال الصحافة والاعلام عن طريق الفن وغيرها من الفعاليات التطوعية التي يندر تقديمها اضافة الى الدورات والمحاضرات المجانية في تعليم الصحافة والاعلام وهي سمة لم تتوفر الا في الكويت بلد الانسانية والسلام.. ومن جانبها، قالت عزام: "هذا التكريم بمثابة وسام مشرف واعتز به من بلد يحبه الجميع فلبنان حاضر ومميز في الاعلام العربي ولا تخلو مشاركة عربية من دون سواعد ابنائه، شاكرة النقيب عون على حسن الاستقبال وجزيل التقدير. على صعيد أخر نعى نقيبا الصحافة والمحررين عوني الكعكي والياس عون، الكاتب والصحافي أنطوان بطرس الذي انتقل إلى رحمته تعالى. وقال النقيب الياس عون: بفقدك خسرنا صحافيًا لامعًا واكب التطوّر الإعلامي والصحافي وكاتبًا وباحثًا عالج مواضيع أغنت الصحافة اللبنانيّة والعربيّة. سنفتقدك كما ستفتقدك الدار، دار الصيّاد، التي عملت فيها بإخلاص وتفانٍ لعقود من الزمن ونلت ثقة القيّمين عليها أولاد عميدنا الصحافي الخالد في قلوبنا، المعلّم سعيد فريحة. فكان الوطن وحريّته هاجسك.. وكانت الأمة العربيّة وهمومها في عقلك وقلبك وأعمالك وكتاباتك الغنيّة بالمعاني الوطنيّة والقوميّة، رحمك الله، ولن ننساك والتاريخ سيذكرك أنك كنت أول من كتب مقالًا عن الكومبيوتر عام 1964 وأول من عمل في الصحافة اللبنانيّة المعاصرة وكنت من الروّاد الأوائل الذين عممّوا ثورة المعلومات باللغة العربيّة. عزيزي أنطوان أمثالك نادرون. نمّ قرير العين.