محمد بن راشد نائب رئيس الدولة يهنئ أمير الكويت بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الكويتي

نائب رئيس دولة الامارات رئيس الوزراء وحاكم دبي يؤكد أن مراكز الخدمة الحكومية هي ميدان التنافس الحقيقي بين جميع الفرق

محمد بن راشد يدشن نتائج المرحلة الأولى من تقييم 75 مركزاً حكومياً

      
      ثمن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بضرورة مراجعة ما يتم العمل عليه من فرق العمل الحكومية في سبيل سعادة ورفاهية المواطنين.
جاء ذلك لدى استعراض مجلس الوزراء في جلسته التقرير الثاني لأعمال حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلق قائلاً "نحن حين نسترجع أعمال الحكومة الاتحادية، فإنما نفعل ذلك من باب التعلّم من تجاربنا، وشحذ الهمم لمزيد من العطاء للوطن.
إسعاد المواطنين
ويستهل التقرير بمقدمة لرئيس مجلس الوزراء، يقول فيها: منذ أن بدأنا ومتابعة أخي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مستمرة، وأولوياتنا في إسعاد المواطنين وتحقيق رفاهيتهم لم تتغير، فمواطنونا هم وسيلة تحقيق التنمية وغايتها، كما أن سبل الابداع في تطوير العمل الحكومي لا حدود لها .
وأضاف: تعلمنا من تجربتنا السابقة بأن الاستراتيجيات والخطط الحكومية تحتاج لرؤية واضحة الملامح لفريق العمل، ومن هنا وجهنا بوضع رؤية لدولة الإمارات كي تكون من أفضل دول العالم بحلول يوبيلها الذهبي عام 2021.
وخاطب أعضاء مجلس الوزراء قائلاً: نحب أن نراجع مسيرة العمل من وقت لآخر، لأننا نريد لحكومتنا أن تكون متفوقة في كل مهامها، ولأننا نريد أن نرفع تنافسيتنا في كل قطاعات العمل. وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن العالم من حولنا يتطوّر ومسيرة التنمية التي تشهدها الدولة تتطلب مراجعة مستمرة تواكبها، وذلك لأن الطموحات عالية ولأن سقف توقعات الناس عال .
وقال: لم تكن السنوات الأربع الماضية حافلة بما تحقق، بل أيضا مليئة بالتحديات، وقد برهنت دولة الإمارات مجدداً في تعاملها مع كافة التحديات، أن العمل الجاد والنية المخلصة لا بد أن تنفع خيراً الوطن والمواطن.
جاء ذلك خلال ترؤس سموه لجلسة مجلس الوزراء، التي عقدت بقصر الرئاسة، وذلك بحضور الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.
التقرير الثاني لأعمال الحكومة
وقد استعرض المجلس خلال جلسته التقرير الثاني لأعمال حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة 2010-2013. ويعد هذا التقرير هو الثاني من نوعه بعد النسخة الأولى التي غطت الفترة 2006-2009، وذلك منذ ترؤس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، للحكومة الاتحادية. ويحتوي التقرير ثمانية فصول توثق وتعرض أعمال الحكومة الاتحادية في مختلف القطاعات وهي: التنمية الاجتماعية، والتنمية الاقتصادية، والسياسة الخارجية، وتطوير القطاع الحكومي، بالإضافة إلى قطاع الأمن والعدل، والبنية التحتية، والبيئة، وأخيراً قطاع متخصص يحمل اسم "المواطن والتنمية". ويحتوي كل قطاع على سرد تفصيلي يوضح بالأرقام والرسوم البيانية لما تحقق فيه.
ووافق المجلس خلال جلسته على إعادة تعيين مجلس إدارة جهاز الإمارات للاستثمار لمدة ثلاث سنوات اعتباراً من العام الجاري، وذلك برئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، وعضوية كل من محمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء )نائباً للرئيس)، وسلطان سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، وعبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية، وعدد من أصحاب الخبرة والكفاءة.
المعلومات الائتمانية
ووافق مجلس الوزراء في جلسته على إصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي بشأن المعلومات الائتمانية. ويأتي هذا ضمن الحرص على دعم القطاع المصرفي في الدولة وتعزيز مبدأ الشفافية. وبناء على إصدار اللائحة التنفيذية للقانون سيعد المصرف المركزي بالتنسيق مع شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية الضوابط التي تنظم عملية طلب وجمع وحفظ وتحليل وتبويب واستخدام وتداول وحماية المعلومات الائتمانية، وإعداد تقارير المعلومات الائتمانية مع مراعاة أحكام القانون واللائحة التنفيذية.
كما وافق المجلس كذلك على تعديل بعض أحكام القانون الاتحادي بشأن حماية البيئة وتنميتها. وتتلخص التعديلات في بعض مواد القانون في مجال حماية البيئة، وإضافة بعض المواد التي تتلاءم مع المستجدات التي يشهدها العالم في المجالات البيئية المختلفة.
ووافق المجلس على استضافة الدولة المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات للاتحاد الدولي للاتصالات خلال العام الجاري 2014. ويعتبر هذا المؤتمر الجهة العليا في الاتحاد الدولي الذي يصدر عنه مجموعة من القرارات والتوصيات الدولية الهامة ذات الصلة بأعمال القطاع. وستؤدي استضافة المؤتمر إلى إبراز دور الدولة القيادي في مجال تنمية الاتصالات والمعلومات، والمساهمة في إبراز اسم الدولة عالياً في المحافل الدولية.
مواضيع
ووافق مجلس الوزراء في جلسته على عدد من توصيات المجلس الوطني الاتحادي في موضوع "سياسة المجلس الوطني للإعلام في شأن تعزيز التشريعات الإعلامية في الدولة". وتضمنت التوصيات عددا من التوصيات من بينها المتعلقة بتأهيل الكوادر الوطنية وتوطين الوظائف الإعلامية على مستوى الدولة. كما وافق على طلب المجلس الوطني الاتحادي بشأن مناقشة موضوع "سياسة وزارة الصحة ". ويكتسب هذا الموضوع أهمية نظراً لجهود حكومة الدولة في التركيز على تطوير نظام صحي متميز.
تعاون
وفي سياق الاتفاقيات الدولية، صادق ووافق مجلس الوزراء على مجموعة من اتفاقيات التعاون والتي تشمل مختلف المجالات التجارية والاقتصادية والقضائية بين حكومة الدولة مع اليابان، وجمهورية بنين، والمملكة المغربية، وجمهورية أرمينيا، وجمهورية المجر.
وكذلك اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار الموقعة مع حكومة جمهورية الهند. كما صادق المجلس على مجموعة اتفاقيات في مجال النقل الجوي مع كل من جمهورية افغانستان الإسلامية، وجمهورية السلفادور، وجمهورية بوركينا فاسو. وتأتي هذه الاتفاقيات في إطار تعزيز التعاون الدولي المشترك للدولة على المستوى الدولي وبما يخدم مصالح الدولة.
 نائب رئيس الدولة والوزراء يسجلون في مشروع المنافذ الإلكترونية
سجل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والوزراء في مشروع المنافذ الإلكترونية، وذلك على هامش اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد برئاسته الأحد، في قصر الرئاسة، بحضور الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.
واطلع نائب رئيس الدولة على آلية عمل النظام الذي سبق ووجه بتنفيذه لتيسير وسرعة إجراءات السفر للمواطنين والمقيمين، والزوار الحاصلين على تأشيرة الدخول، أثناء المغادرة أو القدوم إلى الدولة عبر المطارات والمنافذ، بحيث لاتتجاوز عملية المرور من المنفذ الإلكتروني ثواني معدودة.
وكانت وزارة الداخلية نفذت حملة إعلامية وترويجية للتعريف بالمشروع، ونشر ثقافة الاستخدام الأمثل للبوابات الإلكترونية لشرائح المجتمع، وتسمح البوابات الإلكترونية الجديدة بتسجيل وعبور الأطفال من سن 5 سنوات فما فوق، وهي مناسبة لاستخدام ذوي الإعاقة القادرين على مساعدة أنفسهم.
 إعادة تشكيل لجنة تنمية الموارد البشرية المواطنة في القطاع المصرفي برئاسة حميد القطامي
ووافق مجلس الوزراء على إعادة تشكيل لجنة تنمية الموارد البشرية المواطنة في القطاع المصرفي والمالي برئاسة حميد القطامي وزير التربية والتعليم، وعضوية كل من رئيس جمعية مصارف الإمارات - الرئيس التنفيذي لبنك المشرق ومساعد المحافظ لشؤون السياسة النقدية والاستقرار المالي - المصرف المركزي و وكيل وزارة العمل ونائب رئيس مجلس إدارة بنك الإمارات دبي الوطني والرئيس التنفيذي - بنك أبوظبي التجاري و الرئيس التنفيذي HSBC وعضو مجلس إدارة ببنك رأس الخيمة الوطني ورئيس مجلس الادارة - جمعية الإمارات للتأمين ونائب الرئيس التنفيذي لدائرة إدارة الكفاءات وإدارة المنشآت بمصرف الهلال ومدير عام هيئة التأمين ومدير عام معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية ووكيل الوزارة المساعد لقطاع التنسيق الحكومي بوزارة شؤون الرئاسة ومدير إدارة الفروع ببنك الخليج الأول.
ويأتي هذا الإجراء انسجاماً مع توجه القيادة الرشيدة الذي يضع التوطين في مقدمة أجندة العمل الحكومي. وتركز كافة المبادرات والبرامج التي تطلقها الحكومة على بناء وتطوير القدرات المواطنة في كافة المجالات ويأتي القطاع المصرفي في مقدمتها نظراً لأهميته البالغة. وتهدف اللجنة إلى توفير البيئة المهنية والإدارية المناسبة لرعاية الموارد البشرية الإماراتية، وزيادة نسبة التوطين ضمن القطاع المصرفي والمالي، بما يمكن المواطنين من فرص عمل لائقة تتيح لهم مستوى معيشيا عاليا، وشرف المساهمة في التنمية الاقتصادية والتجارية التي تشهدها الدولة.
ووجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشكر الى جميع الموظفين والموظفات لما بذلوه في السنوات الأربع الماضية من عمل الحكومة الاتحادية التي حفلت بالإنجازات والمبادرات، وأعرب عن تفاؤله بالسنوات السبع المقبلة وما تحمله من المزيد من الإنجازات والمثابرة.
ورد ذلك في تدوين لسموه عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» لمناسبة ترؤس سموه اجتماع مجلس الوزراء الذي تم خلاله استعراض تقرير مفصل لعمال الحكومة خلال السنوات الأربع الماضية.
وعن ذلك كتب سموه « وثقنا تجربة أربعة أعوام اتحادية في هذا التقرير، أعوام حفلت بالمنجزات والتحديات والمبادرات. كل الشكر والتقدير لآلاف الموظفين والموظفات».
أضاف «لا نتوقف عند الأعوام السابقة إلا لاستخلاص الدروس، ومتفائلون بسبعة أعوام قادمة في أجندتنا الوطنية مليئة بالعمل والمثابرة والإنجاز».
وعن اجتماع مجلس الوزراء دون «اعتمدنا في جلستنا استضافة المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي للاتصالات 2014 في دولة الإمارات، وأعدنا تعيين مجلس إدارة جهاز الإمارات للاستثمار».
وختم «اعتمدنا أيضاً تشكيل لجنة تنمية الموارد البشرية المواطنة في القطاع المصرفي والمالي، هدفنا زيادة التوطين وتعزيزه في هذا القطاع الاقتصادي المهم».
أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أن جميع مراكز الخدمة في كل الوزارات والهيئات الاتحادية سيتم إلزامها بـ " نظام تصنيف النجوم " وتصنيف هذه المراكز من نجمتين إلى سبع نجوم وفق معايير تقديم الخدمات في القطاع الخاص .. وذلك بمشاركة مدققين خارجيين لضمان حيادية التقييم مع وضع لوحة بعدد النجوم خارج كل مركز حكومي لأن من حق كل متعامل أن يعرف مستوى الخدمة في هذه المراكز .. ومن حق كل مسؤول أن يعرف مستوى خدماته مقارنة ببقية الوزارات.
  جاء ذلك خلال تدشين الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نتائج المرحلة الأول من تقييم / 75 / مركزا حكوميا وتصنيفهم وفق نظام النجوم الجديد حيث حصلت ثلاثة مراكز حكومية على تصنيف خمس نجوم..فيما دشن أول لوحة خمس نجوم وفق التصنيف الجديد لمركز الخدمات في ديوان وزارة العدل في أبوظبي إضافة إلى حصول/ 33 / مركزا حكوميا على تصنيف أربع نجوم بينما حصل/ 39 / مركزا على تصنيف ثلاث نجوم وسيتم استكمال عملية التقييم لتشمل كافة مراكز خدمة المتعاملين في الجهات الاتحادية المنتشرة في أرجاء الدولة بنهاية عام 2014.
  وأضاف " قلنا قبل فترة بأننا نريد لمراكز الحكومة بأن تكون مثل الفنادق .. واليوم نبدأ التطبيق .. تم تدريب خمسة آلاف موظف على المعايير الجديدة وانتهينا من /75/ مركزا والهدف هو تصنيف / 400 / مركز حكومي بشكل كامل خلال الأشهر القادمة ".
 وأضاف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن " حكومة دولة الإمارات تسعى لمنافسة القطاع الخاص ونحن نديرها على هذا الأساس ونريد أن نوصل رسالة للجميع بأن مراكز الخدمة الحكومية هي مراكز للإبداع والتطوير وحسن الضيافة والاستقبال.. ونقول بأن " أهم من الخدمة الحكومية..هو طريقة تقديمها..وأهم من عدد المعاملات رضا المتعاملين..وقيمة كل مسؤول هي ما ينجزه في خدمة الناس هذه هي نظرتنا ورؤيتنا وطريقتنا في عملنا الحكومي".

وقال إن " تجربة تصنيف مراكز الخدمة الحكومية وفق نظام النجوم هي تجربة إماراتية .. وبأيدي أبناءنا .. وطلبنا منهم التقيد بمعايير القطاع الخاص العالمية عند التصنيف والتجربة متاحة للجميع .. وهدفنا أن تكون الإمارات من الدول المصدرة لأفضل الممارسات العالمية في مجال تقديم الخدمات الحكومية".
 وأضاف " طلبنا بأن يتم الاستعانة بمدققين خارجيين لضمان الحيادية في عملية التصنيف والنتائج تظهر الواقع الحقيقي لهذه المراكز .. المراكز التي تحمل تصنيف نجمتين أو ثلاث ستكون محل متابعتنا الدقيقة.. وأصحاب الخمس نجوم هم محل تقديرنا وشكرنا.. ونطلب منهم سبع نجوم ".
 حضر حفل التدشين الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ومحمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل ومصبح بن راشد الفتان مدير مكتب نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي.
ويهدف " مشروع تصنيف مراكز خدمة المتعاملين " الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى تحقيق نقلة نوعية في كفاءة الخدمات الحكومية ورفعها إلى أفضل المستويات العالمية.
  ويأتي إعلان نتائج تقييم / 75 / مركزا في المرحلة الأولى ضمن برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة  التابع لمكتب رئاسة مجلس الوزراء لتقييم مستوى خدمات وتصنيفها وفق نظام النجوم هو إحدى الخطوات العملية للبرنامج ضمن جهود الحكومة لتطوير الخدمات والارتقاء بها لأفضل المستويات بينما تتواصل عملية التقييم الإلزامية حتى نهاية 2014 لتصنيف كل مراكز خدمات المتعاملين والتي تستند بشكل أساسي على مدى تطور الخدمات في المراكز وتفوقها واستجابتها لطلبات المتعاملين.
 وتعتبر دولة الإمارات هي الدولة الأولى في العالم التي تتبنى هذا التصنيف لمراكز الخدمات الحكومية وفق إطار متكامل في المعايير في مجال العمليات تضاهي تلك المطبقة في الفنادق والمصارف وشركات الطيران.
 وتتم عملية تصنيف مراكز الخدمات الحكومية في الجهات الاتحادية وفق عملية تقييم منهجية وشاملة لمستوى الخدمات المقدمة في كل مركز يتم على أساسها منح المركز عددا من النجوم  من نجمتين إلى سبعة نجوم ووضع لوحة خاصة على مدخل كل مركز توضح مستوى الخدمات فيه وفي كل مرحلة يتم تزويد مراكز خدمة المتعاملين بتوصيات لتطوير مستوى خدماتها بناء على نتائج التقييم الذي يعتمد على ثمانية معايير هي الربط الاستراتيجي الذي يعبر عن مدى وعي والتزام الجهة الاتحادية بتطوير جودة الخدمات الحكومية والقدرة على تنفيذ التغيير والاستعداد لذلك إضافة إلى معيار المتعامل الذي يتم من خلال تحديد مدى فهم الجهة الاتحادية لاحتياجات المتعاملين وكيفية استخدام قاعدة البيانات لضمان تقديم الخدمات بشكل أفضل.
وتتضمن المعايير مدى فعالية تجميع الخدمات في باقات وتقديمها وفق أسلوب يعزز من قيمتها لدى المتعاملين ويحقق القيمة المضافة لهم والتركيز على تقديم الخدمة المعبرة عن كفاءة وفعالية الجهة الاتحادية  وقدرتها في الوصول إلى المتعاملين عبر القنوات التي يفضلونها إضافة إلى تجربة المتعامل وكفاءة الخدمات والإبداع الذي يبرز دور الجهة الاتحادية بتصميم وإدارة وتطوير العمليات والارتقاء بمستوى الخدمة.
  وتأتي الموارد البشرية والتطبيقات التقنية ضمن المعايير التي تحدد كيف تساهم ثقافة الخدمة والموارد البشرية في تمكين الجهات الاتحادية من تصميم وتطوير الخدمة وتقديمها والوصول إلى المتعاملين وخدمتهم بالطريقة المثلى مع التركيز على دور التكنولوجيا والأنظمة في دعم تقديم خدمة متكاملة محورها المتعامل.
 يذكر أن عملية تقييم المراكز تكلف بها جهة محايدة متخصصة ومستقلة يتم اختيارها من قبل برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة ويمنح المركز بناء على ذلك شهادة ولوحة التصنيف وتقرير التقييم فيما يتم متابعة أداء المراكز بشكل مستمر من خلال اليات فعالة تعتمد على المتسوق السري ودراسات رضا المتعاملين.
هذا وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن مراكز الخدمة الحكومية هي الميدان الحقيقي للتنافس بين جميع الفرق الحكومية لتقديم أفضل الخدمات لمجتمع الإمارات موضحاً أن النظام الجديد لتصنيف النجوم لهذه المراكز سيخرج لنا قادة حقيقيين من الميدان يستحقون منا كل الشكر والتقدير.
تصنيف
جاء ذلك خلال زيارة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لمركز المرور والترخيص في إمارة الفجيرة لإزاحة الستار عن لوحة الخمس نجوم التي حصل عليها المركز وفق نتائج تصنيف مراكز الخدمة الحكومية التي تم إعلانها قبل يومين.
وقال إنه سيحرص على تدشين مراكز الخمس نجوم بنفسه لأن فرق العمل المجتهدة تستحق التقدير والثناء على عملهم. وتجول الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في مركز المرور والترخيص بإمارة الفجيرة والذي يضم 173 موظفاً ويقدم 77 خدمة حكومية ويخدم 110 آلاف نسمة في إمارة الفجيرة وأنجز بنجاح أكثر من 200 ألف معاملة خلال العام الفائت وحرص على شكر الموظفين بنفسه وتفانيهم في تحسين خدماتهم بشكل مستمر ووعدهم بزيارة قادمة في حال تحسين تصنيفهم الحالي لست أو سبع نجوم خلال الدورات القادمة من التقييم.
تحديات
وأضاف خلال زيارته إن التعامل المباشر مع الجمهور يحمل تحديات ويحمل أيضاً فرصاً كبيرة والقائد الحقيقي هو الذي ينجح في الميدان ويستطيع تحقيق أكبر مستوى من رضا الناس الذين يخدمهم وهذا ينطبق على الجميع من رأس الحكومة وحتى أصغر موظف في الميدان لأن معيار النجاح الحقيقي في العمل الحكومي هو تحقيق مصالح الناس وتهيئة الفرص لهم ليحققوا السعادة لأنفسهم ولأسرهم، مؤكداً أنه يريد لفرق العمل في جميع مراكز الخدمة الحكومية أن تتنافس لتقدم أحسن الخدمات للمجتمع.
معايير 
وحضر حفل التدشين محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والفريق مصبح بن راشد الفتان مدير مكتب نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاوخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي والعميد أحمد محمد بن غانم الكعبي قائد عام شرطة الفجيرة.
جدير بالذكر أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وجه بإلزام جميع مراكز الخدمات الحكومية بتطبيق بنظام تصنيف النجوم، حيث سيتم تصنيف هذه المراكز من نجمتين إلى سبع نجوم وفق معايير تقديم الخدمات في القطاع الخاص وبمشاركة مدققين خارجيين لضمان حيادية التقييم مع وضع لوحة بعدد النجوم خارج كل مركز حكومي.
ويهدف مشروع تصنيف مراكز خدمة المتعاملين الذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إلى تحقيق نقلة نوعية في كفاءة الخدمات الحكومية ورفعها إلى أفضل المستويات العالمية.
 مبنى متكامل يقدم 77 خدمة
وعبر العميد محمد أحمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة عن بالغ سعادته بتصنيف الخمس نجوم لمركز المرور بالإمارة، الذي يضم 173 موظفا ويقدم 77 خدمة حكومية ويتعامل مع 110 آلاف نسمة، الذي انجز بنجاح أكثر من 200 ألف معاملة خلال العام، المبنى الذي يجمع تحت سقف واحد عدة خدمات تتبع ادارتي المرور والترخيص .
وأشار بن غانم ان تحقيقهم الفوز والنجاح يعكس توجيهات الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الاعلى حاكم الفجيرة وولي عهده الشيخ محمد بن حمد الشرقي، وحرص سموهما على الاهتمام بالجمهور ، وتقديم الخدمة المتميزة له، كما ويحقق الأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية في تحقيق نقلة نوعية في كفاءة الخدمات المقدمة للعملاء والمراجعين، بتقديم خدمات متعددة بأقل وقت وجهد ممكن، وتحت سقف واحد .
وقال العميد ان التميز والنجاح يدفعهم الى مواصلة مشوارهم في تحقيق الافضل في الاداء والتعامل بكفاءة مع الجمهور في ظل دعم واهتمام الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على بث روح العمل والاجتهاد والتشجيع دوما على التطوير والارتقاء، لتحقيق نقلة نوعية تواكب التطورات الحاصلة في دولة الامارات وتتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة نحو التميز.
موضحا ان النجاح جاء نتاج عمل واجتهاد ومثابرة لتحقيق التميز في الخدمات المقدمة للجمهور، حيث كان الهدف منذ البداية بانشاء مبنى متكامل يجمع تحت سقفه الواحد خدمات المرور والترخيص للتسهيل على المراجعين وتوفير الوقت والجهد عليهم، ولم يقتصر الامر على هذا فقط بل سعينا الى تشكيل فريق عمل فني واداري ولوجستي لمتابعة سير العمل وفق خطة منظمة تقدم الخدمات بكل يسر وسهولة للمراجعين، وللتأكد من فاعلية نظام العمل، وتذليل أية معوقات، تم ارسال مراجع سري يتبع للقيادة يقوم بقياس درجة كفاءة العمل وذلك حرصا منا للتعرف على اية اخطاء في العمل لتداركها في الوقت المناسب .
كما ونقوم باجتماعات دورية لطرح الاقتراحات والافكار التي من شأنها ان ترتقي بالعمل للافضل، وكنا دوما نسعى من خلال خدماتنا المقدمة الى تحقيق أعلى المعايير للحصول على رضا المتعاملين.
 تقييم
وتم إعلان نتائج التقييم لـ75 مركزاً في المرحلة الأولى ضمن برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة التابع لمكتب رئاسة مجلس الوزراء لتقييم مستوى خدمات وتصنيفها وفق نظام النجوم هو إحدى الخطوات العملية للبرنامج ضمن جهود الحكومة لتطوير الخدمات والارتقاء بها لأفضل المستويات، وستتواصل عملية التقييم الإلزامية حتى نهاية 2014 لتصنيف كافة مراكز خدمات المتعاملين.
في مجال آخر قدم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التهنئة لدولة الكويت قيادة وشعباً بمناسبة احتفالات الكويت باليوم الوطني الـ53 وعيد التحرير الـ23، وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، من خلال تدوين عبر صفحته في "تويتر" أن أهل الكويت هم إخوة وعزوة وقرابة وفرحتهم هي فرحة لأهل الامارات حكومة وشعباً.
وتوجه نائب رئيس الدولة في ختام تدوينه بالمباركة لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي ملك قلوب أهل الإمارات وأهل الكويت، وتمنى لأمير الكويت أن يمن الله عليه بدوام الصحة والعافية والمحبة حيث دون: "نبارك للكويت قيادة وشعبا أعيادهم الوطنية في هذه الأيام المجيدة، أهل الكويت هم إخوة وعزوة وقرابة، فرحتهم فرحتنا واحتفالاتهم سعادة لنا، وأبارك بشكل شخصي لأمير الكويت الذي ملك قلوبنا وقلوب أهل الكويت، حفظه الله ورعاه وأدام عليه الصحة والعافية والمحبة".