رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة يعيد تشكيل مجلس إدارة مجلس أبو ظبي للاستثمار

الشيخ محمد بن راشد يبحث مع وزير خارجية فرنسا التطورات الإقليمية والوضع في سوريا

نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء حاكم دبي يؤكد على أهمية دور القوات المسلحة بحماية الانجازات

بحث توسيع آفاق التعاون بين الإمارات والنمسا وبريطانيا

بعث رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وجميع الأسر بجمعية أهالي ذوي الإعاقة رسالة شكر وتقدير إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، مشيدين بحرص سموه الدائم على الاهتمام بالفئات الخاصة والمعاقين والعمل على تلبية احتياجاتهم وتأمين مقومات الحياة الكريمة لهم .

وقالت الجمعية في رسالتها “حضرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، يتشرف رئيس واعضاء مجلس الإدارة وجميع الأسر بجمعية أهالي ذوي الإعاقة أن يرفعوا لمقام سموكم الكريم أسمى آيات التقدير والعرفان سائلين المولى عز وجل أن ينعم على سموكم بثوب الصحة والعافية وأن يبارك في عمركم وعملكم” .

وأضافت “إن اياديكم البيضاء الممدودة لأبنائكم من ذوي الإعاقة وكرمكم المعهود يا صاحب السمو بتوجيه لجنة متابعة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة بتخصيص مساكن لذوي الإعاقة كان له بالغ الأثر في نفوس أبنائنا من ذوي الإعاقة والتي تعكس مدى اهتمامكم وحرصكم الأكيد لتوفير العيش الكريم لأبنائكم من ذوي الإعاقة وتؤكد على إيمانكم العميق بقدرات هذه الفئة” .

وأوضحت في رسالتها “إننا إذ نعرب لسموكم الكريم عن عميق شكرنا واعتزازنا بذلك الدعم لنأمل أن تتحقق على أياديكم البيضاء تطلعات وآمال أسر ذوي الإعاقة، سائلين الله العلي القدير أن يحفظكم ويرعاكم ويسدد على طريق الخير خطاكم ويجعلكم ذخرا وسندا للوطن والمواطنين” .

كانت لجنة متابعة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة قد أقرت في اجتماعها الأخير وتنفيذا لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، الموافقة المبدئية لبناء ومنح 1870 مسكناً لذوي الاحتياجات الخاصة والأرامل الحاضنات لأبناء على مستوى الدولة منهم 477 من ذوي الاحتياجات الخاصة و1339 مسكنا للارامل الحاضنات لأبناء .        

على صعيد آخر شهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفل تخريج دورة القيادة والأركان المشتركة الثانية والعشرين في كلية القيادة والأركان في العاصمة أبوظبي .

وشهد الاحتفال الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والشيخ الدكتور سعيد بن محمد آل نهيان، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وعبدالله المسعود رئيس المجلس الاستشاري الوطني، والفريق الركن عبيد محمد عبدالله الكعبي وكيل وزارة الدفاع، والفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة، والفريق مصبح راشد الفتان مدير مكتب نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية، ومحمد جمعة النابودة، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي .

كما حضر الاحتفال عدد من قادة وكبار ضباط أفرع القوات المسلحة وأعضاء السلك الدبلوماسي في الدولة والملحقين العسكريين في عدد من سفارات الدول الشقيقة والصديقة في الدولة . بدأ الاحتفال  لدى وصول راعي الحفل إلى مقر الكلية، حيث استعرض ثلة من حرس الشرف الذي اصطف لتحية سموه، ثم صافح كبار مستقبليه.

بعدها ألقى قائد الكلية العميد الركن أحمد بن علي آل علي كلمة، رحب فيها بحضور نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ورعاية سموه لحفل تخرج الدورة الثانية والعشرين، التي انخرط فيها أكثر من مائة ضابط من بينهم عشرة ضباط من بعض الدول الشقيقة والصديقة .

وأشار قائد الكلية في معرض ترحيبه بالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى أن كلية القيادة والأركان تستنير بمقولة سموه الوطنية، ومفادها التمكين والتعليم والتوطين، مؤكداً أن الكلية بتوجيهات القيادة الرشيدة وعلى رأسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، تحرص على توفير أسباب التقدم والتطوير والتحديث كافة لقواتنا المسلحة، حيث تعتبر الكلية رافداً رئيسياً لجهة تأهيل وتدريب وتدريس ضباطنا لتمكينهم من القيادة والإدارة في مختلف الأفرع الجوية والبحرية والبرية، والإسهام بفاعلية في تحديث قواتنا الوطنية لتواكب كل ما هو جديد في عالم التدريب والتسليح والعلوم العسكرية، وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة في دولتنا الغالية .

ثم قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتسليم الشهادات إلى منتسبي الدورة الثانية والعشرين، الذين تخرجوا متسلحين بالعلم والمعرفة وأصول القيادة والإدارة، مترجمين رؤية قيادتنا السياسية العليا المتمثلة بتنمية الموارد البشرية الوطنية في كل قطاعات الدولة ومؤسساتها .